مباراة هولندا وقطر بتاريخ 29-11-2022 كأس العالم 2022

مباراة هولندا وقطر بتاريخ 29-11-2022 كأس العالم 2022

    مباراة هولندا وقطر بتاريخ 29-11-2022 كأس العالم

    يلعب المنتخب القطرى مباراته الأخيرة فى كأس العالم 2022، عندما يستضيف نظيره الهولندى فى الخامسة مساءً على ملعب "البيت"، فى ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الأولى فى كأس العالم 2022.

    وانحصرت حسابات التأهل فى المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط هى هولندا والإكوادور والسنغال، وذلك بعد خروج قطر من السباق بهزيمتها فى المقابلتين الماضيتين.
     
    وتعتبر هذه هى المباراة الأولى التى تجمع هولندا وقطر بمختلف المسابقات، حيث فازت هولندا على 4 منتخبات آسيوية فى كأس العالم وسجلت 11 هدفا واستقبلت هدفا وحيدا.

    كما تعتبر هذه المباراة الرابعة التى تجمع هولندا بالمنتخب المضيف في كأس العالم حيث خسرت هولندا نهائى 1974و1978 أمام ألمانيا والارجنتين على التوالتى قبل ان تحصد المركز الثالث أمام البرازيل في 2014.
     
    وسقط المنتخب القطري في أول مباراتين له، حيث انهزم أمام الإكوادور بهدفين دون مقابل، ثم أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ويدخل المباراة وعينه على تقديم أداء مشرف بعد توديع المونديال بشكل رسمي.

    ويسعى المنتخب الهولندي لحسم تأهله إلى الدور التالي من خلال تحقيق نتيجة إيجابية ضد قطر، لاسيما أنه مهدد بفقدان مقعده فى ثمن النهائي حال خسارته ضد العنابي.
     
    ويعتلي منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم قطر 2022 ، برصيد 4 نقاط، متساوياً بذلك مع الوصيف المنافس الإكوادور في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
     
    أما المنتخب السنغالي فيحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب قطر سلم الترتيب برصيدٍ خالٍ من النقاط.


    إرسال تعليق